واقع ممارسة حصة التربية البدنية والرياضية في المرحلة الثانوية في ظل جائحة كورونا
Keywords:
الحصة؛ التربية؛ الرياضة؛ المقاربة بالكفاءات؛ الجائحة؛كوروناAbstract
هدفت الدراسة الى محاولة الكشف عن واقع ممارسة حصة التربية البدنية والرياضية في المرحلة الثانوية في ظل جائحة كورونا، وذلك من خلال التعرف اولا على مدى توفر الوسائل والظروف اللازمة لتطبيق الحصة وكذلك التعرف على ما ان الأساتذة يجدون صعوبة في تصميم وبناء المحتوى التعليمي بما تفتضيه المقاربة بالكفاءات، وثالثًا التعرف على الصعوبات التي يجدونها الأساتذة في تطبيق وتنظيم الحصة في ظل هذا الوباء، وتم الإعتماد المنهج الصفي، وعينة من الأساتذة مكونة من 32 أستاذ من أصل 150 على مستوى مدرية التربية لولاية الجزائر _غرب_، وتم الإعتماد الاستبيان كأداة لجمع البيانات.
في الأخير تم التوصل الى أن الظروف والوسائل غير كافية لما هو مطلوب لذلك، وأن أغلبية الأساتذة يجدون صعوبة في برمجة وبناء المحتوى التعليمي في ظل المقاربة بالكفاءات، وفي الأخير تم التوصل الى أن الأساتذة يجدون صعوبة في تنظيم وتطبيق محتوى الحصة نظرًا للكثير من الصعوبات التي يجدونها لذلك بسبب العمل الإحترازي.