و اقع و آفاق الصحافة المطبوعة في الجزائرفي ظل انتشارالإعلام الرقمي
الكلمات المفتاحية:
الصحافة المطبوعة، و اقع، آفاق، انتشار، الإعلام الرقميالملخص
تهدف هذه المداخلة إلى تسليط الضوء على واقع الصحافة المطبوعة في الجزائر وآفاقها المستقبلية في ظل الانتشار الواسع لوسائل الإعلام الجديدة التي شهدت تطورا كبيرا كشبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإلكتروني التي تؤثر بشكل كبير على البنية المعرفية والسلوكية للأفراد في مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية والتي سهلت طرق التصفح والتعلم لدى أفراد المجتمع، الأمر الذي منح الإعلام الرقمي شعبية كبيرة ومزايا كثيرة كالصحف الإلكترونية التي تجعل المتلقي في طيات وصفحات إلكترونية ما من شأنه أن يؤثر على الصحف المطبوعة واحتمال اختفاء الصحافة المطبوعة من عدمها بسبب الإعلام الرقمي.