حوارالأديان ووسائل الاعلام التقليدية: دراسة وصفية تحليلية للحوارالمسيحي الإسلامي
الكلمات المفتاحية:
الدين، الحوار بين الأديان، وسائل الإعلام التقليدية، المسيحية، الإسلام.الملخص
تهدف الدراسة إلى الكشف عن الخصائص المميزة لمبادرات الحوار بين المسيحيين والمسلمين عبر وسائل الإعلام التقليدية، من خلال محاولة التعرف على العوامل التي دفعت إلى ضرورة تبني مبادرات الحوار بين المسلمين والمسحيين، وسنعمد إلى رصد أهم الوسائل الإعلامية التقليدية المستخدمة في هذا النوع من الحوارات. فتوصلنا الى أن انتشار العلمانية والالحاد وتحرر الدول الاسلامية من الاستعمار، من أهم العوامل الدافعة الى تبني هذا الحوار، وان استعمال وسائل الاعلام الشخصية والجماعية )اللقاءات، تبادل الزيارات، مؤتمرات(... في الحوار كان اكثر من وسائل الاعلام الجماهيرية )التلفزيون، الاذاعة(...، وأن السمة التي ميزت الفاعلين في ساحة الحوار هي تخصصهم في علوم اللاهوت